الصحف والجرائد 🗞️

أسرار الصحف 22 آذار 2022

الجمهورية

إعتبر أحد الوزراء أنّ اهم ما في خطة الكهرباء أنها لا تمنح اياً من القوى السياسية الشعور بالانتصار أو بالهزيمة.

يحسم مرجع مسؤول مسألة دعمه لوائح إنتخابية في اللحظه الأخيرة كما فعل تجاه قرار سابق متصل بخوضه الإنتخابات.

طلبت مرجعية أمنية التكتم على صيد ثمين بانتظار استكمال التدابير الآيلة إلى توقيف معاونيه الخطرين.

اللواء

وُضع مسؤول كبير قبل سفره بأجواء قضت بنصحه بعدم تكرار الدعوة لمرجع روحي دولي بزيارة لبنان في هذه المرحلة!

لا يُخفي مصدر في المجموعات ذات الانتماء لخط مناهض لحزب بارز من أن وضعاً جديداً، سيحدث بعد تسجيل اللوائح، لجهة الدعم والتنسيق والمساعدات.

تواجه مجموعات الحراك نقاشات داخلية خطيرة: أحد هذه النقاشات يتركز على المشاركة بقوة بالانتخابات، فيما يجاهر آخرون بالمقاطعة لإظهار هزالة التمثيل

نداء الوطن

خصص حزب لبناني مخصصات شهرية لعدد من العائلات في مختلف الدوائر الانتخابية بقيمة مليوني ليرة شهرياً من المتوقع أن تستمر لغاية حزيران من العام الجاري.

تبين أن لجنة المال والموازنة رفضت زيادة أي إنفاق يتعلق بالشأن الاجتماعي والصحي والتربوي في موازنة 2022 بحجة الالتزام بضرورة إقرار موازنة تقشفية لتحقيق متطلبات وشروط صندوق النقد الدولي.

‏لوحظ أن بعض تجار المواد الغذائية بدأ باستئجار مستودعات في البقاع والشمال بهدف تخزين وتجميع المواد الغذائية تحسباً لأي أزمة تموين قد تطرأ بسبب التطوّرات الدولية بهدف بيع المواد المحتكرة في السوقين اللبنانية والسورية.

الأنباء

إشارات إيجابية حيال اتصالات تجري بين جماعة سياسية وحزب عريق حول تفاهم انتخابي في أكثر من دائرة.

ما يشهده تيار سياسي من ظاهرة الخلافات حيال الترشيحات للانتخابات لم تحصل في أي فريق سياسي لسنوات طويلة مضت.

البناء

تحدثت معلومات صحافية عن طلب نائب بيروتي يسعى لوراثة الرئيس سعد الحريري وتياره من القيادة السعودية تمويله لإنشاء ميليشيا تحقق التوازن بوجه ثنائيّ حزب الله وحركة أمل وتقديمه دراسة تقول إنه قادر على استقطاب عشرة آلاف شاب من السنة والشيعة لهذه المهمة، إذا توافر التمويل اللازم.

قال دبلوماسي كبير في صربيا العضو في الاتحاد الأوروبي لدبلوماسي أوروبي آخر إن بلاده تحتفل بذكرى بدء تدمير عاصمتها بلغراد على يد قوات الناتو في عملية امتدّت 78 يوما دون أن يقول أحد للأميركيين إنهم يتباطأون وقواتهم مشوّشة وتفتقد للخبرة والإمداد اللوجستي ويخشون المقاومة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق